مكتب الإعلام الحكومي في غزة يحذر من تكرار حوادث انفجار مخلفات جيش الاحتلال

ذات مصر

حذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة من تكرار حوادث انفجار مخلفات جيش الاحتلال في منازل المواطنين بالقطاع.

وكشف في بيان، اليوم الاثنين، أن نحو 7500 طن من القذائف والقنابل غير المتفجرة موجودة بالمنازل وبين الركام في مناطق القطاع.

وطالب بإدخال الفرق التخصصية وخبراء المتفجرات وإمكانات التعامل مع المخلفات وإزالة خطرها.

وفي السياق ذاته، استشهد أربعة فلسطينيين على الأقل بينهم ثلاث نساء، وأصيب آخرون، اليوم الإثنين، في غارة للاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية إن طائرات الاحتلال قصفت شقة سكنية في حي تل السلطان غربي رفح، ما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين، بينهم 3 نساء، ما يرفع حصيلة الشهداء في المدينة منذ فجر اليوم إلى 25 بينهم 5 أطفال و10 نساء.

وأضافت المصادر ذاتها، أن طائرات الاحتلال شنت غارات على أراض زراعية غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. كما استهدفت منازل المواطنين في غرب الزوايدة وسط قطاع غزة.

كما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ السابع من أكتوبر، إلى 34488 شهيدًا و77643 جريحًا.

وقالت الوزارة في تقريرها الاحصائي اليومي لليوم الـ206 للعدوان، إنّ "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 34 شهيدًا و68 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

واقتحم مستوطنون إسرائيليون، صباح اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في اليوم السابع من عيد الفصح اليهودي.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس إنّ أكثر من 200 مستوطن اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودًا على دخول المصلين الفلسطينيين، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".