الولايات المتحدة عن مواجهة مع طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر

ذات مصر

أصدرت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" بياناً يكشف عن مواجهة قام بها الجيش الأمريكي مع خمس طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر. 

وأشار البيان إلى أن هذه الطائرات المسيرة تمثلت في تهديد وشيك على التحالف الذي يقوده الولايات المتحدة وعلى السفن التجارية في المنطقة. 

وأشارت إلى أن المواجهة تمت بنجاح بين الساعة 1:48 و02:27 صباحاً بتوقيت المنطقة، حيث نجحت القوات الأمريكية في التصدي لتلك الطائرات المسيرة.

ومع عدم الإشارة الصريحة في البيان إلى ما إذا تم تدمير الطائرات المسيرة أم لا، فقد أكد البيان بوضوح أن هذه الطائرات المسيرة كانت تشكل تهديدًا محتملاً للأمن والسلامة في المنطقة. وأضاف البيان أن الإجراءات العسكرية تم اتخاذها بهدف حماية حرية الملاحة وضمان سلامة السفن الأمريكية والتحالف وسفن التجارة في المياه الدولية.

تأتي هذه المواجهة في سياق متصاعد للتوترات في المنطقة، حيث أعلن الحوثيون في اليمن عن استهدافهم للسفن التجارية والعسكرية في البحر الأحمر بوسائل مختلفة، بينما تقوم القوات البحرية الأمريكية بتعزيز الإجراءات الأمنية والدفاعية لحماية مصالحها في المنطقة.

يذكر أن القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" عادةً ما تتهم جماعة الحوثي اليمنية بإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة فوق المياه الدولية، ولكن حتى الآن لم تصدر جماعة الحوثي أي تصريح رسمي حول الحادثة.

تأتي المواجهة في ظل تزايد الاشتباكات في المنطقة، وتعكس الحاجة الملحة إلى تعزيز التعاون والتنسيق الدولي لضمان استقرار المنطقة وأمنها، وللحد من التهديدات الإقليمية التي تشكل خطراً على الأمن الدولي والسلام العالمي.