«وفا»: الاحتلال يواصل إغلاق معبر رفح ويفتح «كرم أبو سالم»

ذات مصر

أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، فتح معبر كرم أبو سالم في قطاع غزة، بعد إغلاقه منذ 3 أيام.

ويعتبر معبر كرم أبو سالم هو المعبر التجاري الوحيد في القطاع، والذي أغلقه الاحتلال في وقت سابق، بعد إطلاق فصائل المقاومة عدة صواريخ على قاعدة عسكرية للاحتلال الإسرائيلي قريبة من مكان المعبر، واتخذ الاحتلال الأمر حجة لغلق المعبر.

ووفق وكالة «وفا» الفلسطينية، أفادت بأن سلطات الاحتلال أعادت فتح معبر كرم أبو سالم، الذي من خلاله ستصل المساعدات إلى قطاع غزة.

ووفق الوكالة نفسها، تواصل قوات الاحتلال إغلاق معبر رفح الحدودي مع مصر لليوم الثاني على التوالي، بعد احتلاله بالكامل، ما أدى إلى توقف حركة المسافرين، خصوصا المرضى والجرحى، ودخول المساعدات الإنسانية، أو نقل المساعدات المتكدسة لأهالي القطاع في المناطق الجنوبية والشمالية، بحسب ما أكدته وزارة الصحة في القطاع في بيان على منصة تليجرام أمس الثلاثاء.

وصباح أمس الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال السيطرة على معبر رفح، التي تديره السلطة الفلسطينية المتمثلة في حركة حماس من الناحية الفلسطينية، ومن الجهة الأخرى تُديره السلطات المصرية.

جاء ذلك بعد اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة رفح بريًا والتي يتواجد بها مئات الآلاف من النازحين من أبناء القطاع، وسط تحذيرات دولية لا تجدي نفعًا.