مصر تحذر إسرائيل من تداعيات سيطرتها على معبر رفح

ذات مصر

حذرت مصر إسرائيل من تداعيات استمرار سيطرة الأخيرة على معبر رفح، وأعلنت رفضها للتنسيق مع إسرائيل فيما يتعلق بدخول المساعدات عبر المعبر الحدودي، وذلك نتيجة التصعيد الإسرائيلي، وفقًا لمصدر رفيع المستوى.

ذكرت قناة القاهرة الإخبارية، نقلاً عن مصدر موثوق، أن مصر رفضت التنسيق مع إسرائيل فيما يتعلق بدخول المساعدات عبر معبر رفح، بسبب التصعيد الإسرائيلي.

وأكد المصدر أن مصر قد أبلغت جميع الأطراف المعنية بأن إسرائيل تتحمل المسؤولية عن تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

تحذير مصري

وأضاف المصدر أن مصر قامت بدورها في السعي للتوصل إلى اتفاق هدنة، وتتحمل مسؤوليتها التاريخية تجاه الشعب الفلسطيني.

وعبرت مصر عن تحذيرها لجميع الأطراف من تداعيات التصعيد الحالي في معبر رفح الفلسطيني، وفقًا لمصدر مصري رفيع المستوى، الذي تحدث لقناة "القاهرة الإخبارية" يوم الخميس الماضي.

وافاد موقع "والا" العبري بأن اقتحام رفح له مزايا عدة المزايا للاحتلال، أولها السيطرة على نقاط الخروج من القطاع، حيث كان الجانب الفلسطيني يخضع لسيطرة حماس، وثانيها استخدام المعبر في الماضي لتهريب الأسلحة والذخائر والمواد الخام لصناعة الأسلحة إلى القطاع، على الرغم من أنه كان يستخدم أيضًا لنقل البضائع.
وأضاف الموقع: جني حماس لضرائب على كل شاحنة تدخل من مصر وتمر عبر المعبر، مما يمكنها من تمويل ذراعها العسكرية والمؤسسات الحكومية في القطاع. وبالتالي، قد توجه سيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من المعبر ضربة لهذه المزايا التي استفادت منها حماس.