زعيم كوريا الشمالية يدعو لزيادة القدرات الدفاعية لبلاده

ذات مصر

طالب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، اليوم الاثنين بتعزيز قدرات بلاده العسكرية والدفاعية، تزامنًا مع التهديدات الحالية التي تواجه بيونج يانج.

أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بأن كيم جونج زار مصانع الذخيرة الرئيسية الكبرى في البلاد وشدد على الحاجة لتسريع قدرات المدفعية للجيش وزيادة الإنتاج.

ونقلت الوكالة عن كيم قوله: من المهم تحسين مستوى تحديث عمليات الإنتاج بشكل مطرد، لإنتاج قاذفات صواريخ متعددة بكميات كبيرة وكفاءة عالية.

وجاءت زيارة الزعيم الكوري الشمالي بعد يوم واحد فقط من إشرافه على اختبار إطلاق قذائف يمكن التحكم فيها من أجل النسخة المحدثة تقنيا من نظام إطلاق الصواريخ المتعددة عيار 240 ملم، والذي قالت كوريا الشمالية إنها تخطط لنشره ابتداء من هذا العام.

الجدير بالذكر أن كوريا الشمالية تواصل تهديداتها العسكرية لكافة أعدائها خاصة جارتها الجنوبية المتحالفة مع الولايات المتحدة، ويطالب زعيمها باستمرار جيشه بالاستعداد للحرب في أي وقت إذا تطلب الأمر ذلك.

وتتحالف الولايات المتحدة مع كوريا الجنوبية واليابان وتايوان في محاولة منهم لصد ما يصفوه بمواجهة النفوذ العسكرية لكوريا الشمالية وحليفتيهما روسيا والصين.