بنكا «مصر» و«الأهلي» يرفعان حدود استخدام البطاقات الائتمانية بالعملات الأجنبية

ذات مصر

رفع بنكا الأهلي ومصر حدود استخدامات البطاقات بالعملات الأجنبية سواء في الداخل أو الخارج، بعد فرض قيود متتالية على الاستخدام منذ أكتوبر قبل الماضي.

ووفق مصادر فإن رفع حدود استخدامات البطاقات بالعملات الأجنبية، سيتم تدريجيا مع متابعة الاستخدامات ورصد أي عمليات مخالفة أو مبالغ فيها.

وأضافت المصادر أن البنوك تلقت تعليمات بوقف تفعيل استخدام البطاقات الجديدة بالعملات الأجنبية في الخارج لمدة شهرين فقط بدلا من 6 أشهر سابقا، وحال إصدار العميل لأكثر من بطاقة ائتمانية، يسمح البنك بفتح حد استخدام أكبر بطاقة لديه فقط.

وأشارت المصادر إلى أن البنك المركزي أتاح للبنوك المصرية الأخرى المرونة في تحديد الحدود القصوى لاستخدام البطاقات بالعملات الأجنبية وفقا لمعدلات السيولة لديها.

وبخصوص الحدود الجديدة لاستخدام بطاقات الائتمان في الخارج بمختلف أنواعها في البنكين، أوضحت المصادر الآتي: 

بنك مصر

رفع بنك مصر حدود استخدام البطاقات الائتمانية بالعملات الأجنبية سواء للمشتريات عبر الانترنت كالتالي:

رفع البنك استخدام البطاقة الكلاسيكية عبر الإنترنت بنحو 32 دولارا، بينما رفع حد المشتريات ببطاقة الجولد إلى 530 دولارا. ورفع حد استخدام بطاقة التاتينيوم إلى 260 دولارا، بينما يبلغ استخدام بطاقة البلاتينيوم 530 دولارا.

البنك الأهلي

رفع البنك الأهلي المصري حد استخدام بطاقة الائتمان "فيزا جولد" و"ماستركارد بريميوم" إلى 530 دولارا، بدلا من 160 دولارا.

كما رفع البنك استخدام بطاقات البلاتنيوم إلى 850 دولارا مقابل 260 دولارا، ورفع حد استخدام بطاقة ورلد أو ورلد أيليت أو سجنتشر إلى نحو 1250 دولارا.

بينما أبقى البنك على حد لاستخدام بطاقة "فيزا كلاسيك" أو "ماستركارد كلاسيك" عند 100 دولار دون أى زيادة حتى الآن، بحسب مصادر العربية.