جيش الاحتلال يعترف بمقتل 5 من جنوده في جباليا

ذات مصر

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل 5 جنود وإصابة 16 آخرين في تفجير مبنى في منطقة جباليا شمالي قطاع غزة أمس الأربعاء.

ويأتي هذا الاعتراف، اليوم الخميس بعدما كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية مقتل وجرح 20 جنديا في تفجير مبنى مفخخ في حادث وصفته بـ"الصعب".

«القسام»: مقتل ما لا يقل عن 12 في العملية

بدورها، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، أمس الأربعاء مقتل ما لا يقل عن 12 جنديا صهيونيًا في عملية مركّبة استهدفت قوة صهيونية متحصنة بأحد المنازل في مخيم جباليا وقوة أخرى قدمت لنجدتها، وذلك ضمن سلسلة من العمليات التي نفذتها في المنطقة.

جاء ذلك في بيان صادر عن قناة الكتائب عبر منصة تليجرام، جاء فيه: في عملية مركبة في منطقة "بلوك 4" بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.. قام مجاهدو القسام باستهداف جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" واستهداف قوة صهيونية تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفتين مضادتين للأفراد والاشتباك معها، وفور تقدم قوة النجدة للمكان تم تفجير عبوة "شواظ" في دبابة "ميركفاه"، وبعد محاولة سحب عتاد القوة المستهدفة الملقية على الأرض قام سلاح الجو الصهيوني بقصف المكان بشكل همجي وأكد مجاهدونا مقتل ما لا يقل عن 12 جندياً في العملية.

وصعّدت المقاومة من عملياتها واستهدافها لجنود الاحتلال وآلياته بمختلف مناطق غزة خاصة في جباليا وشرق رفح أقصى جنوب القطاع، وهو ما أسفر عن سقوط العشرات من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح، وتدمير عدد من الدبابات والآليات العسكرية، وهو ما توضحه أيضًا بالمقاطع المصورة التي تصدرها عبر تليجرام.

الجدير بالذكر أنه منذ بدء عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر، تشير تقارير عدة إلى أن خسائر الاحتلال التي يعلن عنها هي أقل بكثير من العدد الحقيقي، وذلك وفق الأعداد المعلنة من المقاومة الفلسطينية والمحللين العسكريين والأعداد التي تعلن عنها المستشفيات الإسرائيلية، فضلًا عما تعلنه وسائل الإعلام العبرية.