بن سلمان: يجب مواصلة العمل لإيجاد حل يكفل حق الشعب الفلسطيني

ذات مصر

دعا ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الخميس إلى مواصلة العمل للوصول إلى وقف فوري لعدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

 جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمم في البحرين 2024، والذي سلمتها السعودية إلى البحرين، حيث كانت الرياض صاحبة آخر قمة عربية أقيمت في نوفمبر الماضي.

وأشار ولي العهد إلى أن المملكة أولت اهتمامًا بالغًا بالقضايا العربية، وأنها استضافت اجتماعا أدان العدوان الإسرائيلي على غزة تحت أي ذريعة، داعيًا إلى مواصلة العمل للوقف الفوري لعدوان قوات الاحتلال على قطاع غزة وإيصال المساعدات.

وشدد على ضرورة مواصلة العمل لإيجاد حل يكفل حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة، مرحبًا بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة بتاريخ 10 مايو 2024 قرارًا يتضمن أن دولة فلسطين مؤهلة للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

ونوه إلى أن المملكة تسعى المملكة الأمن والسلام والازدهار في المنطقة، وتدعو إلى حل جميع النزاعات بالطرق السلمية، وأنها تواصل تقديم المساعدات الإنسانية والدعم الاقتصادي للأشقاء في اليمن ورعاية الحوار بين الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة.