سرايا القدس تنعي الشهيد إسلام خمايسة

ذات مصر

نعت سرايا القدس، صباح اليوم السبت، الشهيد إسلام خمايسة، الذي ارتقى في قصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين، بالضفة الغربية.

وقالت سرايا القدس، في بيان: «بأسمى آيات الفخر والاعتزاز، نزُف إلى شعبنا الفلسطيني المجاهد وإلى الأمتين العربية والإسلامية الشهيد القائد إسلام خمايسة، أحد قادة كتيبة جنين، الذي ارتقى جراء غارة صهيونية غادرة على مخيم جنين».

درب الجهاد 

وأضاف البيان: «تعاهد سرايا القدس أنها ستبقى ثابتة على درب الجهاد والمقاومة حتى التحرير والعودة».

وأشار البيان إلى أن «ما أقدم عليه العدو من الإغارة على مبنى سكني وتدميره، مُوقعا عددا من الإصابات في صفوف أهالي المخيم، هو جريمة حرب موصوفة، واستكمال لحرب الإبادة ضد شعبنا في الضفة كما في غزة، لا يمكن السكوت عليها».

وتابع: «إننا نؤكد على أن هذه الجريمة لن تمر دون عقاب، وأن إجرام العدو ونازيته لن تثنينا عن الاستمرار في مواجهة العدو والدفاع عن شعبنا».

وفي وقت سابق، اليوم السبت، أفادت تقارير تليفزيونية، بارتقاء شهيد وإصابة 8 آخرين في قصف مروحي لجيش الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين.

وأوضحت تقارير صحفية أن الشهيد إسلام خمايسة ارتقى جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مخيم جنين.

وأضاف أن جيش الاحتلال أصدر بيانا زعم فيه أنه استهدف خلية تابعة لحركة الجهاد الإسلامي، وعلى رأسها إسلام خمايسة الذي أُعلن عن استشهاده.

وتابع أن جيش الاحتلال أعلن أنه بالتعاون مع جهاز الشاباك سيواصل ملاحقة ومطاردة المطلوبين في الضفة الغربية.

ونشر جيش الاحتلال مقطعا مصورا يوثق لحظة اغتيال الشهيد إسلام خمايسة، في قصف جوي استهدف منزلا بمخيم جنين.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أن مستشفى جنين الحكومي استقبل شهيدا و5 إصابات بشظايا، بينما استقبل مستشفى ابن سينا 3 إصابات وحالتهم مستقرة.

وشيع المئات جثمان الشهيد إسلام خمايسة في جنين عقب ارتقائه خلال القصف الإسرائيلي على المخيم.