بايرن ليفركوزن يسطر التاريخ في البوندسليجا

ذات مصر

أصبح باير ليفركوزن، أول فريق في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، ينهي موسمه بدون أي هزيمة بعد فوزه على أوغسبورغ بنتيجة 2-1 في المرحلة الرابعة والثلاثين والأخيرة. وبذلك يصبح ليفركوزن قد رفع سلسلة مبارياته بدون هزيمة إلى 51 مباراة في مختلف المسابقات.

يتبقى للفريق مباراتين فقط لإنهاء الموسم بدون أي هزيمة، حيث سيلتقي أتالانتا الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" يوم الأربعاء المقبل، ومن ثم سيواجه كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية في نهائي كأس ألمانيا يوم السبت المقبل.

بطل الدوري الألماني الجديد حقق اللقب للمرة الأولى في تاريخه في شهر أبريل الماضي بعد فوزه بهدفين مقابل هدف واحد، حيث سجل النيجيري فيكتور بونيفايس هدفا في الدقيقة 12 وروبرت أندريتش هدفا في الدقيقة 27، بينما قلص ميرت كومور التفوق لصالح فريق أوغسبورغ.

بهذا الفوز، رفع ليفركوزن رصيده إلى 90 نقطة (28 انتصارًا و6 تعادلات) في صدارة الترتيب بفارق 17 نقطة عن شتوتغارت الذي احتل المركز الثاني بعد فوزه الكبير على بوروسيا مونشنغلادباخ بنتيجة 4-0. وفي المقابل، تعرض بايرن ميونخ لهزيمة مذلة أمام هوفنهايم بنتيجة 2-4 لينهي الموسم بشكل سيء.

فيما يتعلق بصراع البقاء في الدوري، نجح أونيون برلين في تجنب الهبوط وحتى المشاركة في مباراة الملحق، بعد فوزه في اللحظات الأخيرة على فرايبورغ بنتيجة 2-1، ما جعله يتقدم إلى المركز الخامس عشر، مستفيدًا من هزيمة بوخوم الكبيرة أمام فيردر بريمن بنتيجة 1-4.