المقاومة الفلسطينية: الرصيف الأمريكي العائم خدمة للاحتلال

ذات مصر

قالت لجان المقاومة في فلسطين، إن الرصيف العائم الذي أنشأته الولايات المتحدة الأمريكية على شاطئ مدينة غزة يعد خدمة للاحتلال، وعمل دعائي ومشاركة فعلية في تشريع الحصار واحتلال معبر رفح، وتخديراً وخدعة للرأي العام العالمي. 

وأضافت لجان المقاومة في فلسطين، اليوم الأحد: "من يريد إغاثة شعبنا عليه أولاً وقف الحرب والقتل والمجازر بحقه والكف عن دعم عدوه بالسلاح والمال، ونرفض أي تواجد أجنبي على شاطئ بحر غزة قطاع غزة أو معابرها".

وحذرت لجان المقاومة في فلسطين: "ستكون أي قوة أمريكية، أو تابعة للاحتلال، أو غير ذلك تتواجد على أي شبر من أرضنا هدفاً شرعياً لمقاومينا ومجاهدينا". 

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي؛ ما أسفر عن استشهاد 35.386 مواطنًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79.366 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.