للمشاركة في جهود البحث عن مروحية رئيسي.. فريق إنقاذ تركي يتوجه لإيران

ذات مصر

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "أفاد"، اليوم الأحد توجّه فريق تركي مُساعد باتجاه الجارة إيران، للمشاركة في جهود البحث والإنقاذ عن مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي.

وقالت الإدارة في بيان، إن وزارة الخارجية الإيرانية تقدمت بطلب لتزويدها بمروحية مزودة بتقنية الرؤية الليلية، للمشاركة في البحث والإنقاذ.

وأضاف البيان أن فريقا مكونا من 6 مركبات وعلى متنها 32 عنصرا مدرّبا على البحث والإنقاذ في مناطق جبلية، توجه من ولايتي وان (جنوب شرق) وأرضروم (شمال شرق)، باتجاه موقع حادث المروحية.

كما لفت إلى تأهّب فرق مؤلفة من 15 عنصرا مدربين على البحث والإنقاذ في المناطق الجبلية، في العاصمة أنقرة، وولايتي ديار بكر وقونية، واستعدادها للانتقال إلى موقع الحادث في حال استدعى الأمر.

في الوقت نفسه، قالت وزارة الدفاع التركية إنه تم تخصيص مسيرة من نوع «أقنجي» ومروحية مزودة برؤية ليلية، لإرسالها إلى إيران للمشاركة في البحث عن مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وتقع إيران على الحدود الشرقية لتركيا وتعتبر من أقرب حلفائها في منطقة الشرق الأوسط.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، تعرض مروحية تقل الرئيس الإيراني وعدد من المسؤولين لحادث، بعد مشاركته مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف في افتتاح سد على حدود البلدين.

وذكر التلفزيون أن 3 مروحيات كانت تقل رئيسي والمسؤولين خلال عودتهم، وتم إرسال فرق الإسعافات الأولية إلى موقع الحادث.

من جانبها، قالت وكالة أنباء "تسنيم" شبه الرسمية إن المروحية التي تعرضت لحادث كانت تقل رئيسي، ووزير الداخلية حسين امير عبد اللهيان، فضلًا عن مسؤولين إيرانيين آخرين.

في حين تتواصل عمليات البحث عن المروحية في الوقت الحالي، دون الوصول إلى جديد في هذا الصدد، وسط تضارب في المعلومات بشكل كبير.