«حماس»: متضامنون مع إيران بعد «المصاب الجلل»

ذات مصر

قدمت حركة حماس، في بيان، "المواساة والتضامن إلى المرشد الأعلى علي خامنئي، وإلى الحكومة، والشعب بإيران، بوفاة رئيسي، وعبداللهيان، إثر الحادث المؤسف والفاجعة الأليمة، في سقوط المروحية التي كانت تقلهم".

وقالت الحركة: "نعرب عن مشاركتنا الشعب الإيراني الشقيق مشاعر الحزن والألم، وعن تضامننا الكامل مع إيران في هذا الحادث الأليم والمُصاب الجلل".

وذكرت أن ضحايا هذا الحادث "لهم مواقف مشرّفة في دعم قضيّتنا الفلسطينية، ومساندة نضال الشعب الفلسطيني المشروع ضدّ الكيان الصهيوني".

وفي سياق متصل، نفت وكالة تسنيم الإيرانية، اليوم الاثنين، خبر اغتيال رئيس الشرطة الإيراني سردار رادان والذي تداولته مواقع وصحف إسرائيلية.

وقالت وكالة تسنيم الإيرانية، إنه قبل دقائق ادعى حساب على منصة إكس ينسب نفسه إلى جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلي "الموساد"، أن سردار رادان، رئيس الشرطة، تم اغتياله.

ووفقا وكالة تسنيم، فإنه بحسب متابعة مراسل الوكالة فإن هذا الخبر كاذب بالأساس، وسردار رادان مشغول الآن بمهامه في الخارج.

وقدم مجلس الاتحاد الأوروبي تعازيه بوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان في حادث تحطم مروحية.

جاء ذلك في منشور لرئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل على منصة إكس، الإثنين، قال فيه: "تعازينا لعائلاتهم".

وأعلن الاتحاد الأوروبي، أمس، أنه "يراقب الحادث عن كثب"، وفعّل نظام خدمة خرائط الأقمار الصناعية للاستجابة السريعة بناء على طلب من إيران.