«القسام» تعلن تفجير عبوة بعدد من جنود الاحتلال في تل الزعتر

ذات مصر

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، تفجير عبوة ناسفة بعدد من جنود الاحتلال في منطقة تل الزعتر شمالي قطاع غزة، مشيرةً إلى استهداف 5 جنود بقنبلة يدوية والإجهاز عليهم في المنطقة ذاتها.

وكشفت القسام عن استهداف دبابة إسرائيلية بعبوة العمل الفدائي وتفجير عبوة مضاد للأفراد (تلفزيونية) في مجموعة من جنود الاحتلال في محيط مسجد عمر بن الخطاب.

واستهدفت كتائب القسام، قوة إسرائيلية خاصة تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفة TBG مضادة للتحصينات وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح، واستهدفت ثلاث دبابات إسرائيلية بقذائف (ياسين 105)، شرق مخيم جباليا.

وفي غزة، قالت كتائب القسام إنها قصفت مقر قيادة للجيش الإسرائيلي جنوب غرب المدينة، بقذائف الهاون.

وفي وقت سابق اليوم، لفتت القسام إلى قصف "مقر لقيادة العدو جنوب غربي مدينة غزة بقذائف الهاون" منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل يومي.

وأسفر التصعيد بين جانبي الحدود اللبنانية والإسرائيلية عن مقتل 426 شخصا على الأقل في لبنان، بينهم 274 مقاتلا على الأقل من حزب الله و82 مدنيا، وفق حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية إلى "35 ألفا و647 شهيدًا و79 ألفا و852 إصابة" منذ 7 أكتوبر.

وقالت الوزارة، في تقرير إحصائي يومي: "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 85 شهيدًا و 200 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأشارت إلى أنه "لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".