مظاهرات طلابية أمام البيت الأبيض للمطالبة بوقف إطلاق النار

ذات مصر

تظاهر طلاب مدارس ثانوية من العاصمة الأمريكية وولايتي ميريلاند وفيرجينيا أمام البيت الأبيض للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنهاء الدعم العسكري الأمريكي لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت تقارير تليفزيونية، اليوم السبت، أن هذه التظاهرة الطلابية نظمت تحت شعار "الإضراب من أجل غزة"، حيث طالب المتظاهرون أيضا بضرورة الضغط على السياسيين في الولايات المتحدة لتغيير مواقفهم من الحرب في غزة.

العدوان الإسرائيلي 

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

وعاد طلاب جامعة كولومبيا الأميركية في ولاية نيويورك للتظاهر مرة أخرى من خارج بوابات الجامعة، هذه المرة، احتجاجا على الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة لليوم الـ 232.

وجاب الطلاب، ومعهم المئات من المتظاهرين الشوارع المحيطة في الجامعة، التي كانت منها شرارة الانطلاقة لمسيرات ومظاهرات وصلت لأكثر من 120 جامعة، ومركز أكاديمي للمطالبة بوقف الحرب في غزة، ووقف استثمارات "المال الوقفي الجامعي"، في الشركات الداعمة لدولة الاحتلال، والشركات العاملة فيها، وإيقاف التعاون مع المؤسسات الأكاديمية الاسرائيلية، خاصة في المجال البحثي.

وفي 18 إبريل الماضي، بدأ طلاب وأكاديميون رافضون للعدوان على غزة، اعتصاما بحرم جامعة كولومبيا في نيويورك الأميركية، مطالبين إدارتها بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية وسحب استثماراتها في شركات تدعم الاحتلال.

ومع تدخل الشرطة واعتقال عشرات المحتجين توسعت حالة الغضب لتمتد إلى جامعات بدول مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والهند، شهدت جميعها مظاهرات ومطالبات بوقف الحرب على غزة ومقاطعة الشركات التي تزود دولة الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة.