مصرع ضابط بجماعة «أنصار الله» بعد مواجهة مع قوات أمريكية

ذات مصر

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، اليوم السبت، مقتل ضابط في قواتها البحرية خلال المواجهات الحالية مع التحالف الأمريكي.

وفي أواخر العام الماضي، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية تشكيل تحالف "حلف الازدهار"، لما قالت واشنطن أنه لمواجهة الحوثيين وحماية الملاحة في البحر الأحمر.

بدورها، ذكرت وكالة أنباء "سبأ" التابعة لجماعة اليمينة، أنه تم في محافظة ريمة شمال اليمن "تشييع جثمان الشهيد النقيب هشام عبد الله العزي أحمد الجبلي، أحد منسوبي القوات البحرية".

وأكد المشيعون "السير في مواجهة قوى الاستكبار العالمي (في إشارة إلى الولايات المتحدة وبريطانيا) وتقديم الغالي والنفيس والمزيد من التضحيات دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية".

ولم تتطرق الوكالة اليمينة إلى تفاصيل بشأن مكان وزمان مقتل الجبلي، بينما نشر ناشطون صورا له أثناء تشييعه كتب عليها أنه سقط في معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس"، في إشارة إلى مواجهات الجماعة مع التحالف الأمريكي، منذ بدء التضامن اليمني مع أهالي قطاع غزة في ظل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

وتضامنا مع أهالي القطاع، تواصل جماعة الحوثي مهاجمة السفن التابعة للاحتلال في مناطق سيطرتها بالبحر الأحمر، حتى إنهاء العدوان على القطاع ورفع الحصار عنه.

استمرار استهدافات الحوثيين

تهاجم الجماعة اليمنية جميع السفن الأمريكية والبريطانية، ردًا على عدوانهما على اليمن، فيما تهاجم السفن الإسرائيلية تضامنًا مع أهالي قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال المستمر لأكثر من 230 يومًا على التوالي.

وفي الشهور الأخيرة، تقصف الولايات المتحدة والمملكة المتحدة اليمن بشكل مستمر، فيما يزعما أنها لمواجهة الحوثيين.

وفي أواخر العام الماضي، أعلنت واشنطن تشكيل "حلف الازدهار" للتقليل من هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، أعقبها الاتحاد الأوروبي بتشكيل تحالف "أسبيدس" لنفس الغرض، لكن استهدافات الجماعة لاتزال مستمرة، بل وأعلنت توسع دائرة استهدافاتها مؤخرًا.