مرة أخرى في «خاركيف».. روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة

ذات مصر

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، بسيطرة قواتها على بلدة «بيريستوفوي» في منطقة خاركيف، في ظل التقدم الواسع للقوات الروسية في المدينة الواقعة شمال شرقي أوكرانيا.

وقالت الوزارة في بيان: "نتيجة للعمليات العسكرية الناجحة، قامت الوحدات الغربية بتحرير تجمع بيريستوفوي السكني في منطقة خاركيف".

وأشارت إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 41 طائرة مسيرة أوكرانية.

وأضافت أنها دمرت 5 صواريخ تكتيكية و32 راجمة صواريخ من طراز "هيمراس" أمريكية الصنع، وصواريخ "فامبير" تشيكية الصنع، وصاروخ "نبتون" المضاد للسفن.

ويشار إلى أن روسيا أعلنت سيطرتها على أكثر من 10 بلدات في مدينة خاركيف الأوكرانية، في الشهر الجاري، في ظل احتدام المعارك بين الطرفين.

خلافات حول صحة الروايات 

ويشار إلى أن الخسائر من الطرفين لا تزال غير مؤكدة نظرًا لتضارب الروايات بين كييف وموسكو، في حين يقول كل طرف منهم أنه هو المسيطر في الميدان.

الجدير بالذكر أن المعارك لاتزال مشتعلة بين موسكو وكييف على جبهات مختلفة خاصة مع دخول الحرب بينهما للعام الثالث على التوالي، وسط مساعٍ دولية لإنهاء الحرب.

في الوقت نفسه، يستمر الدعم الأمريكي والأوروبي لأوكرانيا من كافة الموارد السياسية والعسكرية والمالية، في حين تستند روسيا إلى حلفائها الصين وإيران وكوريا الشمالية.