طفولة مهددة في سجون الاحتلال.. إسرائيل تُواصل انتهاكاتها بحق الأسرى القُصّر

ذات مصر

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية اليوم السبت، إن إسرائيل "تغتال طفولة الأسرى القصر" في سجونها، مستندة في ذلك إلى شهادات نقلها محاموها.

وأشارت في بيان إلى أن الأسرى القصر، المحتجزون في سجن مجدو الإسرائيلي "يقاومون بأعمارهم الصغيرة وبأجسادهم النحيلة عملية اغتيال طفولتهم من قبل إدارة السجن".

وتابعت أن تلك الإدارة "تتفرد بهم، وتمارس بحقهم سياسات عقابية وانتقامية حاقدة، مبنية على الضرب والتعذيب والتنكيل اليومي".

وتفيد الهيئة -استنادًا إلى الشهادات التي جمعتها- بأن 120 قاصرًا موجودون في "واقع صعب ومعقد بقسم خاص بالقصر (دون 18 عامًا)، غالبيتهم طلبة مدارس، وبينهم 18 من غزة".

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي بين أمس الجمعة واليوم السبت، 20 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم سيدة من مدينة القدس المحتلة، بالإضافة إلى أسرى سابقين.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات جنين، ونابلس، وقلقيلية، وبيت لحم، والخليل، والقدس.

وقد ارتفعت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى أكثر من 8975، وهي تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.