رئيس الوزراء يتفقد المعرض الطبي الأفريقي الثالث

ذات مصر

شارك رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، اليوم الاثنين في افتتاح فعاليات الدورة الثالثة من المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي "AFRICA  HEALTH  EXCON"،  والتي تُقام تحت شعار "بوابتك نحو الابتكار والتجارة".

وتفقد مدبولي المعرض الطبي الأفريقي الثالث، الذي يضم مجموعة من أبرز شركات تصنيع الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية، يرافقه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء طبيب بهاء زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور على الغمراوى، رئيس هيئة الدواء المصرية.

وفي بداية جولته بالمعرض، تفقد مدبولي، جناح مدينة الدواء "إيجيبتو فارما" ، حيث استمع إلى شرح من مسئولي الشركة حول تصنيع الأدوية في المدينة، تضمن التأكيد على أهمية المشروع باعتباره من المشروعات المهمة في هذا المجال، وفق البيان الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

وأشار مسئولو المشروع إلى أن المرحلة الحالية تشهد التركيز على إنتاج الأدوية التي تُعالج الأمراض المزمنة، إلى جانب السعي لزيادة الطاقة الإنتاجية، حيث تم التعاقد في هذا الصدد مع عدد 12 شركة عالمية لهذا الغرض، كما يتم حالياً الاتفاق مع عدد 7 شركات جديدة.

كما تفقد مدبولي جناح شركة جنرال إليكتريك للأجهزة الطبية، حيث أشار مسئول الشركة إلى أن الشركة تعمل على تلبية متطلبات السوق المصرية من الأجهزة الطبية عبر تصنيعها في مصر، مشيرًا إلى أنه  ستتم تغطية احتياجات السوق المحلية بنهاية عام 2024، بحسب البيان نفسه.

وخلال جولته في أرجاء المعرض تفقد رئيس الوزراء الجناح الخاص بشركة "سيمينس للأجهزة الطبية"، حيث استمع إلى شرح حول أهم الأنشطة والمشروعات المنفذة من جانب الشركة بالتعاون والشراكة مع الوزارات والجهات المصرية،

ونوه مسئولو شركة "سيمنس" إلى التعاون القائم مع وزارة الصحة فيما يتعلق بتوريد أجهزة فحص المسافرين وفق أحدث التكنولوجيات، حيث يعمل بضعف قدرة الأجهزة الحالية، هذا إلى جانب التعاون في مجال ربط مختلف المعامل المركزية على مستوى الجمهورية، فضلا عن دعم قدرات هذه المعامل لزيادة قدرتها الاستيعابية في إجراء الفحوصات.