حماس: إسرائيل باتت كيانًا منبوذًا وملاحقًا أمام المحاكم الدولية

ذات مصر

اعتبر القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عزت الرشق، أمس الجمعة، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي باتت "كيانًا منبوذًا وملاحقًا أمام المحاكم الدولية".

قائمة العار

جاء ذلك في تعقيب له على إدراج الجيش الإسرائيلي في "قائمة العار" الأممية للأطراف التي ترتكب انتهاكات ضد الأطفال بمناطق النزاع.

وقال الرشق في بيان نشره عبر منصة تلغرام: "مجددًا، بنيامين نتنياهو (رئيس وزراء الاحتلال) وجيشه وأركان حكومته يُصابون بالهستيريا والذعر بسبب إدراج (إسرائيل) على قائمة العار لمرتكبي قتل الأطفال".

وتابع: "(إسرائيل) كيان منبوذ، وملاحق أمام المحاكم الدولية".

وفي سياق متصل، أوقفت الشرطة السويدية أمس الجمعة، 20 شخصًا خلال اعتصام نفذه ناشطون وطلاب في المعهد الملكي للتكنولوجيا بستوكهولم، للمطالبة بقطع العلاقات مع إسرائيل.

واستخدمت الشرطة الكلاب البوليسية خلال تدخلها لفض الاعتصام في حرم المعهد.

وحمل المشاركون في الاعتصام لافتات تدعو لإيقاف الإبادة الجماعية في غزة، وأطلقوا شعارات تنادي بالحرية لفلسطين وتدعو لمقاطعة إسرائيل.

وحاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت منزلًا في بلدة سالم شرق نابلس بالضفة الغربية، وداهمت عدة منازل.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بقوة راجلة تبعها اقتحام عدة آليات تجوّلت في عدة شوارع وأحياء، وحاصرت منزلًا في القرية، كما اقتحم جنود الاحتلال عدة منازل.

كما أعلن مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في مدينة طولكرم، صباح اليوم السبت، عن استشهاد الشاب الفلسطيني مؤمن عمر أبو عسل (22 عامًا)، متأثرًا بإصابته الحرجة التي أُصيب بها خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة عنبتا شرق طولكرم.

وكان الشهيد أبو عسل قد أصيب فجر اليوم، برصاص الاحتلال خلال عملية الاقتحام، وأعلن عن استشهاده فور وصوله المستشفى.