استدعاء سواريز واستبعاد كافاني.. الأوروجواي تعلن قائمتها لـ«كوبا أمريكا»

ذات مصر

استدعي الأرجنتيني مارسيلو بييلسا مدرب منتخب الأوروجواي، المهاجم المخضرم لويس سواريز لاعب إنتر ميامي الأمريكي للانضمام للقائمة النهائية لفريق البلاد المشارك في بطولة كوبا أمريكا، فيما شهدت القائمة نفسها استبعاد المهاجم المتميز هو الآخر إدينسون كافاني.

ونشر الاتحاد الأوروجواياني عبر موقعه الرسمي بالإنترنت، اليوم الأحد، قائمة تضم 26 لاعبا لخوض منافسات نهائيات البطولة القارية، التي تجرى في 21 يونيو الجاري بمشاركة 16 منتخبا.

استدعاء سواريز

وتقدم لويس سواريز قائمة اللاعبين المختارين، والتي ضمت أيضا أسماء مثل بريان أوكامبو (قادش)، والمدافع خوسيه ماريا خيمينيز (أتلتيكو مدريد)، ولاعبي الوسط فيديريكو فالفيردي، نجم وسط ريال مدريد، ورودريجو بيتانكور، لاعب توتنهام، وداروين نونيز، مهاجم ليفربول.

وسيخوض سواريز مهاجم إنتر ميامي الأمريكي حاليا، وبرشلونة وليفربول سابقا، بطولة كوبا أمريكا للمرة التاسعة، والتي سبق أن توج بلقبها في 2011 بالأرجنتين، والتي كانت آخر بطولة يتوج بها المنتخب، ليكون في جعبته 15 بطولة قارية، إلى أن تساوت معه الأرجنتين في عدد البطولات بعد فوز ميسي ورفاقه بآخر نسخة منها في العام 2021.

كما استدعى بييلسا مدافع برشلونة، رونالدو أراوخو، إضافة لنيكولاس دي لا كروز وماتياس أوليفييرا ونايتان نانديز.

في الوقت نفسه، غاب الثنائي فيرناندو موسليرا حارس مرمى جالاطة سراي التركي، والمهاجم الشهير إدينسون كافاني لاعب بوكا جونيورز الأرجنتيني بعد إعلانه الاعتزال دوليا في مايو الماضي.

بطولة أخرى في الولايات المتحدة

وتلعب الأوروجواي ضمن المجموعة الثالثة في البطولة، مع بوليفيا وبنما وصاحبة الأرض، الولايات المتحدة، التي تلعب فيها البطولة رغم أنها ليست من قارة أمريكا الجنوبية، لكنها هي البلدة الوحيدة التي تسمح لها بتنظيم البطولة على أرضها من خارج القارة، بعد أن استضافتها للمرة الأولى على أرضها في النسخة ما قبل الماضية عام 2016.