جيش الاحتلال يقر بمقتل ضابط و3 جنود في رفح

ذات مصر

أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بمقتل ضابط وثلاثة جنود من لواء جفعاتي في المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في مدينة رفح أمس.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ الضابط والجنود الثلاثة قتلوا في انفجار مبنى مفخخ في حي الشابورة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، قد أعلنت أمس عن تفجير منزل مفخخ في قوة إسرائيلية تحصنت بداخله في مخيم الشابورة، مؤكدة إيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

كما بثت الكتائب أمس الإثنين مشاهد لاستهداف قوات الاحتلال شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأعلنت فصائل مسلحة عراقية في بيان عن شن هجومين أحدهما استهدف موقعًا في الجولان المحتل والثاني هدفًا حيويًا في إيلات جنوبي إسرائيل.

وجاء في البيان أن عناصرها نفذوا الهجومين مساء الإثنين وصباح الثلاثاء بواسطة المسيّر.

وأضافت الفصائل أن الاستهدافات جاءت ردًا على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ.

كما أعلن حزب الله اللبناني إطلاق صاروخ أرض-جو باتجاه طائرة إسرائيلية انتهكت الأجواء اللبنانية، مما أجبرها على التراجع باتجاه فلسطين المحتلة، بحسب بيان للحزب صباح اليوم الثلاثاء.

وقال الحزب في البيان: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، تصدت وحدة الدفاع الجوي في المقاومة الإسلامية منتصف ليل الاثنين 2024 لطائرة صهيونية معادية انتهكت الأجواء اللبنانية، وأطلقت باتجاهها صاروخ أرض-جو، مما أجبرها على التراجع باتجاه فلسطين المحتلة ومغادرة الأجواء اللبنانية على الفور".

وأصيب شاب فلسطيني فجر اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر، عن إصابة شاب بالرصاص الحي بالفخذ خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم بلاطة.