السيسي: حذرنا مرارًا من خطورة العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة

ذات مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر حذرت مرارا وتكرارا من خطورة العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة وتداعياتها.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، باتخاذ خطوات فورية وفعالة من أجل الوقف الشامل والكامل لإطلاق النار في غزة.

وشدد الرئيس السيسي في كلمته: "مصر تطالب بإلزام إسرائيل بالتوقف عن استخدام سياسة التجويع ضد الفلسطينيين وإنهاء حالة الحصار للقطاع".

وفي سياق متصل، قالت بلدية غزة، اليوم الثلاثاء، إن الفلسطينيين بالمدينة يعانون من حالة عطش شديد ونقص المياه جرّاء سياسة تدمير الآبار وخطوط المياه منذ بداية الحرب الإسرائيلية المدمرة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأضافت البلدية في بيان مقتضب: "أهالي المدينة يعانون بسبب نقص المياه وحالة العطش الشديد الناجم عن تدمير الاحتلال لآبار وخطوط المياه".

وأشارت البلدية إلى وجود "أزمة مياه" في المدينة خاصة المياه العذبة للشرب.

وأصيب فلسطينيان، ظهر اليوم الثلاثاء، بغاز الفلفل الحار، بعد اعتداء مستوطنين عليهما بالقرب من منطقة المسعودية شمال غرب نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة شابين في العشرين من عمرهما بغاز الفلفل الحار، بعد أن اعتدى عليهما مستوطنون بالقرب من منطقة المسعودية. وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، وهما من سكان قرية برقة.