دياب: دخلت الفن «بالصدفة» ومسلسل «مليحة» أزعج إسرائيل

ذات مصر

قال الفنان دياب إنه لم يدخل مجال الغناء أو التمثيل رغبة في تقليد فنان أثار إعجابه قبل انطلاق مسيرته الفنية.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية إنجي علي في برنامج "أسرار النجوم" المذاع عبر "نجوم إف إم": "كل حاجة حصلت بالصدفة، أنا كان حلمي أكون لاعب كرة قدم والطريق لم يكتمل فقعدت في البيت، وكنت فقير ومش لاقي آكل، وجالي واحد قاللي تاخد فلوس وتغني، وكنت صغير عمري 15 سنة".

وتابع: "الدنيا مشيت والغنا بقى مهنتي، وبعد ما اتشهرت جالي عروض تمثيل لا يمكن رفضها، لغاية ما تورطت وعملت ساحرة الجنوب ولقيت التجربة حلوة، وبدأت الناس تقول إني ممثل كويس، فبدأت أركز في التمثيل".

أوضح دياب أنه يرحب بالمشاركة بأدوار ضيف شرف رغم حصوله على البطولة قائلا: "السنة دي أنا عملت مسلسل مليحة بطولتي، وعملت ضيف شرف مع حمادة هلال في المداح، والدور نجح جدا وكان مؤثر رغم إنه لا يتعدى 10 أو 12 مشهدا".

وأكد الفنان دياب أن مسلسل "مليحة" الذي شارك به في موسم رمضان الماضي كان له تأثير كبير في إسرائيل، وذلك بسبب الطريقة التي سلط بها الضوء على القضية الفلسطينية في توقيت حساس.

وقال دياب إن صناع المسلسل قصدوا وجود العمل في ذلك التوقيت، وأن تكون مصر هي البلد الذي يقدم المسلسل، لأنها الدولة صاحبة اليد الطولى في مناصرة القضية الفلسطينية.

وأضاف: "كان لازم القوى الناعمة يكون لها صوت، وصوتنا كان مزعج جدا للجانب الإسرائيل، وأثناء عرض المسلسل كنا التريند رقم واحد 5 أو 6 مرات في إسرائيل، والراديو والتليفزيون كان دائم الحديث عنا وصورتي عندهم مش عارف كنت مستهدف ولا إيه".

وأعرب دياب عن سعادته بالتأثير الذي لمسه لمسلسل "مليحة" قائلا: "فكرة إن صوتك يبقى مزعج لأعدائك دي حاجة أشعرتني بالفخر جدا".

ويتكون مسلسل "مليحة" من 15 حلقة، وتدور أحداثه حول أسرة من أصل فلسطيني تعيش في السلوم، ولكن بعد أحداث ليبيا تضطر للعودة مرة أخرى إلى غزة عن طريق مصر، وتواجه العديد من الصعوبات.

ومسلسل "مليحة" بطولة دياب، وميرفت أمين، وأشرف زكي، وماجدة زكي، وأمير المصري، وحنان سليمان، وأحمد السعدني، وسارة عبد الرحمن، وعدد من الوجوه الشابة، تأليف رشا عزت الجزار، وإخراج عمرو عرفة.