برلمانية "المصري الديمقراطي": أزمة انقطاع التيار الكهربائي لا تحتمل

ذات مصر

تقدم المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس النواب، ببيان عاجل يناقش أزمة انقطاع التيار الكهربائي اليومية والتي تصل إلى أكثر من خمس ساعات في بعض المناطق.

وأشار النائب إلى أن الأزمة الحالية أصبحت لا تُحتمل، خاصة مع إعلان بعض المحافظات عن انقطاع الكهرباء مرتين يوميًا لمدة تصل إلى أربع ساعات بصورة رسمية. ووصف منصور هذا الوضع بالكارثي في ظل ارتفاع درجات الحرارة الكبير وما يصاحب انقطاع الكهرباء من انقطاع المياه، الإنترنت، وتعطل المصاعد.

تساءل منصور: "كيف يتحمل المواطنون انقطاع الكهرباء والمياه والإنترنت لساعات طويلة يوميًا؟ كيف يتحمل المرضى ذلك؟ وما هو موقف المرضى الذين يتم علاجهم في المنازل؟" كما أشار إلى تأثير الانقطاع على المصالح الحكومية وتعطيل الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف منصور: "حكومة الرحيل تأبى أن ترحل في هدوء دون أن تنغص علينا حياتنا." وأكد أن هناك استغاثات كثيرة وصلت إليه من طلبة وطالبات الثانوية العامة وأولياء الأمور بسبب المعاناة الكبيرة من انقطاع الكهرباء وتعطيل الطلاب عن المذاكرة في هذا الوقت الحرج، وقت الامتحانات.

كما أشار إلى عدم انتظام مواعيد قطع الكهرباء مما تسبب في تلف الأجهزة الكهربائية، واحتجاز المواطنين في المصاعد وتعريض حياتهم للخطر.

اختتم منصور بيانه بالتأكيد على أن الوضع يستوجب وقفة سريعة من البرلمان لوضع حد لهذه المأساة اليومية التي يعيشها شعب مصر.