وحيد عبد المجيد أمينًا عامًا لمؤتمر «الصحفيين» السادس.. 100 شخصية للجنة الاستشارية

ذات مصر

قرر مجلس نقابة الصحفيين اختيار د. وحيد عبد المجيد أمينًا عامًا للمؤتمر العام السادس للصحفيين، بالإضافة إلى تعيين عبد الله عبد السلام منسقًا للجنة مستقبل الصحافة، وعبد الفتاح الجبالي منسقًا للجنة اقتصاديات الصحافة، ومحمد بصل منسقًا للجنة التشريعات والحريات.

تشكيل اللجنة الاستشارية

أشار المجلس إلى اختيار لجنة استشارية للمؤتمر تضم 100 صحفي من جميع التيارات والمؤسسات الصحفية، بينهم النقباء السابقين جلال عارف، وممدوح الولي، وضياء رشوان، ويحيى قلاش، وعبد المحسن سلامة. 

وقرر المجلس دعوة الهيئة الاستشارية وأمين عام المؤتمر ومنسقي اللجان إلى اجتماع لوضع التصور النهائي للمؤتمر، وخطة العمل، وموعد الانعقاد، على يحدد موعد الاجتماع في أقرب وقت، وفق البيان، كما وجه الدعوة إلى رؤساء الهيئات الصحفية، وعدد من أساتذة الصحافة والإعلام للمشاركة في فعاليات المؤتمر.

الاستعدادات السابقة

برئاسة خالد البلشي، نقيب الصحفيين، قرر مجلس النقابة في اجتماعه المنعقد في 23 يناير الماضي، عقد المؤتمر العام السادس للصحفيين خلال هذا العام. وخلال الفترة الماضية، عقدت النقابة عدة اجتماعات تحضيرية مع رؤساء تحرير، ورؤساء مجالس إدارات الصحف والمواقع المصرية، ونواب مجلسي الشيوخ والنواب من أعضاء النقابة، وأعضاء مجالس إدارات والجمعيات العمومية للصحف القومية.

وتهدف هذه الاجتماعات والنقاشات إلى مناقشة جميع الرؤى المتعلقة بالصحافة المصرية، بالتزامن مع بدء اللجان الرئيسية للمؤتمر السادس للصحافة المصرية عملها. وشارك العشرات في النقاشات ووضع تصورات للتوصيات، التي يرى الصحفيون ضرورة العمل على تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.