«النقل» ترد على «إظلام الدائري»: اعتمدوا على إضاءة المركبات

ذات مصر

أصدرت وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري، اليوم الخميس بيانا إعلاميا بشأن الفيديو الذى تم تداوله عبر أحد وسائل التواصل الاجتماعي بشأن عدم وجود إنارة على بعض مناطق الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى مما يتسبب في وقوع بعض الحوادث.

في غضون ذلك، أشارت الوزارة إلى بعض التوضيحات في هذا السياق وجاءت كالتالي:

وقالت الوزارة إنه «تنفيذا لخطة المتبعة حاليًا بترشيد استهلاك الطاقة، فإن الوزارة خفضت الإنارة على شبكة الطريق المصرية ومنها الطريق الدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن».

ولفتت إلى أنه سوف «يتم الاعتماد على إضاءة المركبات لتحديد حارات المرور للطرق باستخدام (العلامات الإرشادية والعواكس الأرضية المضيئة والتخطيط السطحي) ومنها على سبيل المثال المنطقة المشار إليها في الشكوى».

كما أشارت إلى أنها تقوم «بأعمال الصيانة الروتينية والتأكد من تأمين وسلامه كافة الطرق ( من حيث تركيب العواكس الجانبية المضيئة  والعلامات الإرشادية والتخطيط السطحي) للحد من الحوادث»، وفق البيان الصادر عن الوزارة.

في سياق متصل، ناشدت الهيئة العامة للطرق والكباري السادة المواطنين بإرسال الشكاوى والبلاغات الخاصة بوسائل تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها على الخط الساخن والأرقام التي تم تخصيصها  وهي ( الخط الساخن رقم ١٩٤٨٧ و على رقم 01207255273 ومتاح خدمة الواتس اب على رقم  01207255273) والتي  يمكن من خلالها إرسال صور وفيديوهات الشكاوى والمخالفات والتعديات وأماكنها.