المكتب الإعلامي في غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 153 منذ بدء العدوان

ذات مصر

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، بارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى (153 صحفياً وصحفيةً) منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.

جاء ذلك وفق بيان للمكتب، اليوم الاثنين عبر منصة تليجرام، أشار فيه إلى أن هذا العدد ارتفع بعد ارتقاء الزميل الصحفي الشهيد: محمد محمود أبو شريعة، الصحفي والإعلامي في وكالة شمس نيوز الإعلامية.

وحسب مصادر طبية فلسطينية، فإن الصحفي أبو شريعة أصيب بجروح خطيرة قبل يومين إثر قصف إسرائيلي استهدف منزله في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، وفق ما نقلت عنها قناة الجزيرة.

وتُظهر بيانات وإحصاءات "لجنة حماية الصحفيين" الدولية -التي يقع مقرها في نيويورك- أن الحرب على قطاع غزة أصبحت الأكثر دموية للصحفيين منذ بدء اللجنة في توثيق جرائم قتل الصحفيين حول العالم في عام 1992.

في سياق متصل، أعلن "المركز الدولي للصحفيين" في واشنطن في فبراير الماضي، أن الحرب على القطاع شهدت أعلى مستويات عنف ضد الصحفيين منذ 30 عاما.

يأتي هذا في ظل استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي، ما أسفر عن وجود 150 ألف فلسطينيًا بين شهيد وجريح ومعتقل ومفقود، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ظل تدمير كامل لغالبية البنية التحتية في القطاع، جراء استمرار حرب الإبادة.