نقابة الصحفيين تطلب الإفراج عن أحمد الطنطاوي حتى الفصل في النقض

ذات مصر

قدّمت نقابة الصحفيين طلبًا للنائب العام أمس السبت، يطالب بالإفراج عن الصحفي أحمد الطنطاوي، لحين الفصل في طلب النقض الذي قدّمه محاميه ضد حكم حبسه.

ويأتي هذا الطلب بعد ساعات من إيداع محامي الطنطاوي طلب النقض تحت رقم 465، بسبب قضية جنح المطرية لسنة 2023م والمستأنفة تحت رقم 2094 لسنة 2024م في جنح مستأنف شرق القاهرة.

وفي تفاصيل الطلب، أوضح خالد البلشي نقيب الصحفيين أنه نظرًا لاحتمالية نقض الحكم وإعادة المحاكمة، فإن النقابة تلجأ إلى النائب العام لطلب الإفراج عن الطنطاوي وتأجيل التنفيذ حتى صدور الحكم النهائي في طلب النقض.

ومن جانب آخر، قدّم دفاع الطنطاوي، المُحبوس بسجن العاشر من رمضان تأهيل 4، طعنًا بالنقض على الحكم الصادر في قضيته، بينما قدّمت زوجته رشا قنديل شكوى للنقابة بعد منع محاميه من زيارته رغم حصوله على إذن كتابي بالزيارة.

وفي بيانها، طالبت نقابة الصحفيين بمعالجة شكوى رشا قنديل وتمكين محامي الطنطاوي من زيارته، مشيرة إلى أن هذا الإجراء ينتهك القانون ويتعارض مع حقوق المسجونين وضماناتهم القانونية.

وكانت النقابة قد قدمت سابقًا طلبات للنائب العام لزيارة جميع أعضاء النقابة المحبوسين والإفراج عنهم بما يتماشى مع القوانين المعمول بها.