بقيادة سواريز.. أوروجواي تحصد برونزية في كوبا أمريكا 2024

ذات مصر

حقق منتخب أوروجواي المركز الثالث في بطولة كوبا أمريكا 2024 بعدما تفوق على كندا في ركلات الترجيح. جاءت المباراة التي أقيمت في ملعب بنك أوف أميركا في الولايات المتحدة إلى نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 2-2، قبل أن يحسم منتخب أوروجواي الأمور لصالحه في الضربات الترجيحية 4-3.

انطلقت المباراة بتقدم سريع لأوروجواي عبر رودريجو بيتانكور في الدقيقة الثامنة، لكن كندا أدركت التعادل بواسطة إسماعيل كوني في الدقيقة 22. بعد الاستراحة، سجل جوناثان ديفيد هدف التقدم لكندا في الدقيقة 80، لكن لويس سواريز، البديل الخبير، أدرك التعادل لأوروجواي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

بهذه النتيجة، حصدت أوروجواي الميدالية البرونزية، وهي المرة العاشرة في تاريخها التي تحقق فيها هذا التصنيف في كوبا أمريكا، والأولى منذ 2004. بينما عاد كندا إلى الوطن بدون ميدالية بعد مشاركتها الأولى في هذه البطولة القارية.

منتخب أوروجواي كان قد تصدر مجموعته في المرحلة الأولى بنتائج مثالية، وتأهل للأدوار الإقصائية بعد الفوز في كل مبارياته ضد بنما وبوليفيا والولايات المتحدة. وفي الدور ربع النهائي، أخرج الأوروجوايانيون حاملي اللقب البرازيل بركلات الترجيح قبل أن يخسروا أمام كولومبيا في نصف النهائي.

كانت كندا قد أحرزت إنجازات ملحوظة خلال مشاركتها الأولى في كوبا أمريكا، حيث تأهلت للدور ربع النهائي بعد احتلالها المركز الثاني في مجموعتها، وخرجت بعد الخسارة أمام الأرجنتين في الربع النهائي.

تقدم منتخب كندا بشكل مبكر في المباراة، لكن أوروجواي استطاع التعادل والفوز في ركلات الترجيح ليختتم مشواره في البطولة بالمركز الثالث، في حين ستترك الخبرة القارية القيمة والأداء المتميز آثاراً إيجابية على منتخب كندا في مشواره المستقبلي في كرة القدم القارية.