حماس تعلق مشاركتها في محادثات هدنة غزة

ذات مصر

نقلت وكالة فرانس برس، عن مسؤول كبير بحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأحد 14 يوليو 2024، قوله إن الحركة تعلق مشاركتها في محادثات هدنة غزة.

وأضاف المسؤول بحركة حماس أن قائد الجناح العسكري للحركة محمد الضيف على قيد الحياة، بعد محاولة استهدافه من قبل الاحتلال الإسرائيلي أمس.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن محمد الضيف قائد الجناح العسكري لحركة “حماس” ورافع سلامة قائد لواء خان يونس للحركة، كانا هدفا للغارة الجوية التي تم شنها على جنوب قطاع غزة صباح أمس السبت.

وفي سياق متصل، أُصيب فلسطينيان ليل السبت الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب قرية النبي إلياس شرق قلقيلية في الضفة الغربية.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمها في قلقيلية تعاملت مع إصابتين، إحداهما بالفخذ والأخرى أسفل البطن، وجرى نقلهما إلى المستشفى.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية، السبت، عددًا من المتظاهرين في مدينة القدس المحتلة، الذين تجمعوا للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إنّ "الشرطة اعتقلت عددًا من المتظاهرين الذي تجمعوا قرب مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالقدس، بتهمة إثارة الشغب ومحاولة تجاوز الحواجز التي نصبتها قوات الشرطة".

وفي تل أبيب قمعت الشرطة آلاف المتظاهرين وسط المدينة، وفرقت المظاهرة المطالبة بإبرام صفقة تبادل، وفق ما ذكرت هيئة البث الرسمية.

وشارك مئات المغاربة أمس السبت، في وقفة احتجاجية بمدينة مكناس، للتنديد بالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال في منطقة المواصي غرب خانيونس جنوبي قطاع غزة.

واستنكر المشاركون في الوقفة، التي جاءت بدعوة من الجبهة المغربية لدعم فلسطين، استمرار استهداف المدنيين العزل.

كما حملوا أعلام فلسطين ولافتات مكتوب عليها "أوقفوا الإبادة الجماعية" و"أوقفوا العدوان على غزة"، و"سواء اليوم سواء غدًا الانتصار ولابد".