"مدبولي يرأس اجتماعًا لمتابعة الأمن السيبراني والإجراءات الاحترازية في مصر"

ذات مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماعًا لمتابعة منظومة الأمن السيبراني في مصر، والإجراءات الاحترازية لتأمين البنية المعلوماتية الحكومية. حضر الاجتماع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس محمد شمروخ، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إلى جانب عدد من مسئولي الوزارات والجهات المعنية.

وأكد الدكتور مدبولي أهمية منظومة الأمن السيبراني، خاصة في ضوء الأزمة العالمية التي وقعت يوم الجمعة الماضي نتيجة لأعطال تقنية، وأشاد بالاستجابة الفعّالة للأزمة في مصر مقارنة بتأثيراتها على دول أخرى.

ومن جانبه، قدم الدكتور عمرو طلعت تفاصيل حول الأزمة العالمية وتحليل للعطل الفني الذي أثر على عدة قطاعات بما في ذلك البنوك والطيران والمستشفيات، مشيرًا إلى تأثيراته المحدودة على مصر والإجراءات الاحترازية المتخذة.

ومن جهته، شرح المهندس محمد شمروخ الإجراءات الاحترازية التي تنفذها الحكومة المصرية لتأمين البنية المعلوماتية الحرجة، وأكد على أنظمة المراقبة المتقدمة لمواجهة الهجمات السيبرانية.

كما  استعرض الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات دور المراكز الوطنية المختصة في عمليات الأمن السيبراني ومتابعة الشبكات والبنية التحتية للاتصالات.