وزير المالية يشارك لأول مرة في اجتماعات «مجموعة العشرين» بالبرازيل

ذات مصر

توجه أحمد كجوك وزير المالية الجديد، إلى دولة البرازيل للمشاركة في اجتماعات وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين اعتبارًا من غدًا الخميس، في أول محطة دولية عقب توليه مسئولية وزارة المالية خلف الوزير السابق محمد معيط.

ووفق البيان الصادر عن وزارة المالية، فإن الوزير كجوك سوف يحرص خلال مشاركته في اجتماعات وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين بالبرازيل، على تبنى الخطاب الاقتصادي المتوازن، المنتشر في عدة اقتصادات عالمية في الوقت الحالي، نظرًا للأوضاع العالمية التي تؤثر على الاقتصاد بشكل كبير.

كما سيطرح «كجوك» الرؤى المصرية للتحول الأخضر بتحفيز التمويل المستدام، وتطوير وإصلاح الهيكل المالي العالمي والنظام الضريبي الدولي، كما يستعرض آليات الاستغلال الأمثل للطاقات الكامنة في الاقتصادات الناشئة لتعزيز قدراتها، والإسهام في النهوض بالاقتصاد العالمي، وفق بيان الوزارة نفسه.

من جانبه، قال الوزير كجوك إن الاقتصاد المصري لا يزال يتأثر بالتوترات الجيوسياسية العالمية والإقليمية، لكنه في الوقت نفسه بدأ يتأقلم مع هذه الظروف الصعبة.

وأضاف الوزير، أننا نستهدف خلال الفترة المقبلة بناء سياسات مالية مستدامة، لافتًا إلى أننا نعمل أيضًا على تحسين العلاقة بين الحكومة والمستثمرين؛ لضمان التدفقات الاستثمارية وتحقيق التنمية المستدامة، حيث نستهدف إرساء بيئة أعمال محفزة ترتكز على المزايا التفضيلية  والحياد التنافسي وتبسيط الإجراءات، وفق البيان نفسه.