الأمن يعتقل عدد من الناشطين اليهود الرافضين لخطاب نتنياهو في الكونجرس

ذات مصر

ألقت شرطة مبنى الكونجرس الأمريكي، القبض على نشطاء “يهود” خلال احتجاجهم داخل المبنى على الدعم العسكري من واشنطن لتل أبيب، قبيل سويعات قليلة من خطاب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في المجلس، والمقرر له اليوم الأربعاء.

وفي الاحتجاج الذي نظمته جماعة "الصوت اليهودي من أجل السلام" ارتدى المتظاهرون قمصانا حمراء كتب عليها عبارات "ليس باسمنا" و"اليهود يقولون توقفوا عن تسليح إسرائيل". وحمل البعض لافتات كتب عليها "وقف إطلاق النار الآن"، و "دع غزة تعيش"، فيما كتب آخرون وهتفوا بشعار “الحرية لفلسطين”.

وقالت جماعة الصوت اليهودي من أجل السلام في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي "على مدى الأشهر التسعة الماضية، شهدنا فظائع لا حصر لها في غزة، ارتُكبت باسمنا وموّلتها حكومتنا".

وأشارت الجماعة إلى أن أكثر من 250 متظاهرا اعتقلوا من بين نحو 400 شخصًا شاركوا في الاحتجاج على خطاب بنيامين نتنياهو في الكونجرس.

بدوره، جاء في بيان للشرطة "قلنا للأشخاص الذين دخلوا بشكل قانوني أن يتوقفوا وإلا سيتم القبض عليهم. لم يتوقفوا لذلك نحن نعتقلهم"، على حد  قولهم، لكنها لم تشير إلى الأعداد التي تم القبض عليها.

الجدير بالذكر أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيلقي خطابا مساء اليوم الأربعاء في الكونجرس الأمريكي بشقيه (مجلس النواب والشيوخ)، وسط سخط من بعض الأعضاء في المجلسين الذين أعربوا عن انزعاجهم من هذا الأمر وأعلنوا عدم حضورهم ومن أبرزهم السيناتور بيرني ساندرز.

في السياق نفسه، أعلنت نائبة الرئيس الحالي والمرشحة الأكثر حظا عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية القادمة، عدم حضور الخطاب، في حين يلتقي نتنياهو بالرئيسين الحالي جو بايدن والسابق دونالد ترامب، غدصا وبعد غد.