مصرع 5 أشخاص وإصابة 9 آخرين في غرق لانش سياحي بالنيل في مصر القديمة

ذات مصر

لقي 5 أشخاص مصرعهم، وأصيب 9 أخرين، في واقعة غرق لانش سياحي بالنيل في مصر القديمة، كانت تحمل 14 شخصًا، بين منطقة سوفتيل والنافورة، وجارٍ استخراج الضحايا.

مصرع 5 أشخاص وإصابة 9 آخرين في غرق لانش سياحي 

وتلقت الأجهزة الامنية، بمديرية أم  القاهرة، إخطارا من  غرفة علميات النجدة والإنقاذ النهري بلاغًا يفيد  انقلاب مرب فى منطقة مصر القديمة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، وسيارات الإسعاف وقوات الإنقاذ النهري  لمكان الواقعة.

بالانتقال والفحص تبين غرق المركب والتي تحمل على متنها 14 شخصًا، ولقي 5 أشخاص مصرعهم فيما أصيب 9 أخرين. وتم اتخاذ الاجراءات القانونية.

التحفظ على سائق المركب النيلى الغارق بمصر القديمة

تحفظت أجهزة الأمن بالقاهرة على سائق المركب النيلى الغارق بمنطقة مصر القديمة والذى أسفر عن وفاة طفلتين وفقدان 3 آخرين وإصابة 9 آخرين

ودلت التحريات فى واقعة وفاة شخصان وفقدان 3 آخرين وإنقاذ 9 بعد غرق مركب بمنطقة مصر القديمة إلى أن السبب هو اختلال توازن المركب .

وأضافت التحريات انه أثناء سير قائد اللانش بمياه نهر النيل بالفرعة الكبري ما بين سوفتيل والنافورة اختل توازن المركب وسقطت مقدمته بمياه نهر النيل مما أدي الي امتلاء المياه باللانش ونتج عن ذلك انقلاب اللانش علي سطحه وسقوط جميع ركابه بمياه نهر النيل .
وقال شهود عيان في واقعة غرق مركب نيلي يحمل 14 شخصًا بمنطقة مصر القديمة بالقاهرة، إن الصيادين نجحوا في إنقاذ أغلب مستقليه ببسالة.
وأضاف شهود العيان الذين كانوا في موقع الحادث، أنه فور غرق اللانش هرع أصحاب المراكب القريبة خلال دقائق، وتمكنوا من انتشال 9 أشخاص مصابين ونقلوهم إلى المستشفى.

وأضافوا أن المصابين بينهم عدد من السعوديين، حيث كانت أسرة مصرية تستقبل أخرى سعودية للتنزه في النيل.