ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الإرهابي على شاطئ ليدو في مقديشو

ذات مصر

أعلنت الشرطة الصومالية، اليوم السبت 3 أغسطس 2024، عن ارتفاع حصيلة الهجوم الإرهابي الذي استهدف شاطئ "ليدو" الشهير في العاصمة مقديشو. وأكد الناطق باسم الشرطة، عبدالفتاح آدن حسن، أن الهجوم أسفر عن مقتل أكثر من 32 مدنياً وإصابة نحو 63 آخرين بجروح، بعضهم إصابته خطيرة، وذلك حسبما أفادت وكالة رويترز.

في وقت سابق، أفاد رئيس الوزراء الصومالي السابق، حسن علي خيري، عبر حسابه على موقع "إكس"، أن الانفجار وقع بينما كان مرتادو شاطئ ليدو يستمتعون بوقتهم في المساء، مما أدى إلى وقوع ضحايا وإصابات. ولم يتم تحديد تفاصيل إضافية حول القتلى والمصابين أو المسؤول عن التفجير حتى الآن.

وأضاف خيري في تغريدته، "أبعث بخالص التعازي لأسر وأقارب وأصدقاء الذين استشهدوا في هذه الانفجارات"، مشيراً إلى أن توقيت الهجوم، الذي تزامن مع وجود حشود كبيرة على الشاطئ، يعكس مدى عداء الإرهابيين للشعب الصومالي.

وظهرت مقاطع مصورة على موقع "إكس" توثق مشاهد مؤلمة لجثث ملقاة على الشاطئ في الظلام، بينما كان الناس يحاولون الهروب إلى أماكن آمنة.

من جانبه، ذكر التلفزيون الوطني الصومالي في بيان له أن قوات الأمن الصومالية تمكنت من القضاء على المهاجمين، وأن فرق الإسعاف تعمل حالياً على تقديم الرعاية الطبية للمصابين.