مدبولي يترأس اجتماعاً لمتابعة تسليم المرحلة الأولى لرأس الحكمة للجانب الإماراتي وصرف التعويضات للأهالي

ذات مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماعاً في مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، لمتابعة إجراءات تسليم المرحلة الأولى من مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة، وكذلك متابعة توزيع التعويضات على المستحقين. حضر الاجتماع كل من الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، واللواء أحمد العزازي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس خالد أمين، رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة، بالإضافة إلى مسؤولين من الوزارات والمحافظة والجهات المعنية.

في بداية الاجتماع، أكد الدكتور مدبولي أن الهدف من الاجتماع هو متابعة سير الأعمال في مشروع تطوير رأس الحكمة، خاصةً فيما يتعلق بتسليم المرحلة الأولى للجانب الإماراتي وتعويض أهالي المنطقة المستحقين.

وأوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع استعرض الإجراءات التنفيذية الجارية تمهيداً لتسليم المرحلة الأولى من المشروع، بما في ذلك موقف صرف التعويضات العينية للأهالي، والتي تجاوزت قيمتها 4.4 مليار جنيه حتى الآن. كما تمت مناقشة تسليم قطع الأراضي البديلة للأسر المستحقة في منطقة "شمس الحكمة"، التي تتضمن مناطق سكنية وخدمية وتجارية واستثمارية، بالإضافة إلى المناطق المفتوحة.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه تم أيضاً مناقشة شبكة الطرق الرئيسية لمدينة شمس الحكمة، حيث تم البدء مؤخراً في أعمال الرفع المساحي للطرق والمحاور الرئيسية طبقاً للمخطط، تمهيداً لإنشاء الطرق والمرافق بالتعاون مع جهاز مدينة رأس الحكمة الجديدة، وتم اعتماد مخطط شبكة الطرق الرئيسية للمدينة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء على أهمية تسريع وتيرة العمل في مشروعات المرافق والبنية الأساسية للأراضي المخصصة للأهالي. وأوضح أن الحكومة ستتابع بشكل دوري تقدم الأعمال لضمان سرعة تسليم 1500 أسرة مستحقة لقطع الأراضي البديلة، مشدداً على التزام الحكومة بتنفيذ المرافق والبنية الأساسية اللازمة.