ذوو الأسرى بغزة يطالبون نتنياهو بإظهار القيادة في مفاوضات الهدنة

ذات مصر

دعت عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة، اليوم الجمعة، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لإظهار القيادة في مفاوضات تبادل الأسرى المرتقبة الأسبوع المقبل.

وقالت العائلات في منشور على منصة "إكس": "نيابة عن أهالي المختطفين، نشكر وندعم الرئيس الأميركي جو بايدن والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني على التزامهم بإطلاق سراح المختطفين الـ115 الذين تم احتجازهم من قبل حماس لمدة 308 يومًا".

ودعت "حكومة إسرائيل ورئيسها إلى التحلي بالقيادة أيضًا وتعزيز واستكمال آخر التفاصيل المفقودة لتنفيذ صفقة نتنياهو الخاصة بعودة كافة المختطفين – الأحياء لإعادة التأهيل والقتلى من أجل دفنهم بشكل لائق في بلادهم".

وفي سياق متصل قالت شبكة "سي إن إن" الأميركية، إن الوسطاء الرئيسيين بهدنة قطاع غزة سيحضرون جولة مفاوضات مرتقبة منتصف أغسطس/ آب الجاري، فيما يقود مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية ويليام بيرنز وفد بلاده.

ونقلت "سي إن إن" الخميس عن مصدر مطلع (لم تسمّه) قوله إن "اجتماعًا يجري التخطيط له في الموعد الذي أعلن عنه بيان قادة الولايات المتحدة وقطر ومصر، وهو 15 أغسطس/ آب الجاري، ومن المتوقع أن يحدث، لكن الأمر متوقف على موافقة إسرائيل وحماس".

وأضاف المصدر أن مدير وكالة المخابرات المركزية بيرنز سيقود الوفد الأميركي في إطار الجهود الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار وصفقة الرهائن في غزة.