مايكروسوفت تكشف عن محاولة قراصنة إيرانيين لاختراق حساب مسؤول رفيع في حملة رئاسية أمريكية

ذات مصر

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم الجمعة، 9 أغسطس 2024، عن محاولة قراصنة مرتبطين بإيران لاختراق حساب "مسؤول كبير" في إحدى الحملات الرئاسية الأمريكية في يونيو الماضي، بعد أسابيع من اختراق حساب مسؤول على مستوى إحدى المقاطعات.

وفقًا لتقرير مايكروسوفت، لم يُكشف عن هوية هذا المسؤول، ولكن تم التأكيد على أن هذه المحاولات تأتي ضمن حملة متزايدة من جانب جماعات إيرانية تهدف إلى التأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل، كما ذكرت وكالة "رويترز".

في سياق متصل، أوضح تقرير مايكروسوفت أن القراصنة أرسلوا رسالة بريد إلكتروني احتيالية إلى المسؤول الكبير في الحملة الرئاسية، بينما قاموا باختراق حساب أحد الموظفين على مستوى حكومة المقاطعة في مايو، من خلال استخدام تقنيات "رش كلمات المرور" التي تعتمد على تجربة كلمات مرور شائعة أو مسربة بشكل جماعي على حسابات متعددة حتى يتم اختراق أحدها.

وتعليقاً على هذه الاتهامات، قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة في نيويورك في بيان لرويترز إن قدراتها الإلكترونية "دفاعية ومتناسبة مع التهديدات التي تواجهها"، وأكدت أنها لا تخطط لشن أي هجمات إلكترونية. وأضافت أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية هي "شأن داخلي" لا تتدخل فيه إيران.

وأشار التقرير إلى أن هذه الأنشطة تبدو جزءًا من حملة أوسع تهدف إلى جمع المعلومات الاستخباراتية عن الحملات السياسية الأمريكية واستهداف الولايات المتأرجحة. كما أكد التقرير أن المتسللين لم يتمكنوا من الوصول إلى أي حسابات أخرى وتم إخطار الأهداف المعنية.