موقع أكسيوس الاستخباراتي : «حزب الله» قد يتخذ الخطوة الأولى في الرد المتوقع من إيران

ذات مصر

نقل موقع أكسيوس الاستخباراتي عن مصادر أمريكية وإسرائيلية، اليوم السبت أن «حزب الله» اللبناني قد يتخذ الخطوة الأولى في الرد المتوقع من إيران وحلفائها، ويهاجم دولة الاحتلال الإسرائيلي خلال نهاية الأسبوع الحالي وفقا للتقييمات الراهنة.

وذكر الموقع الأمريكي أن الولايات المتحدة تستعد لأسبوع حاسم ودرامي حيث أنها سوف ترسل طائفة من كبار مسؤوليها إلى الشرق الأوسط بمحاولة منع اندلاع حرب إقليمية والسعي لإبرام صفقة لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، على الرغم من الجرائم المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين من الشعب الفلسطيني، والتي تدعمها بشكل متواصل الولايات المتحدة الأمريكية على مختلف حكوماتها المتعاقبة.

في السياق نفسه، أشار الموقع إلى أنه ليس لدى واشنطن وتل أبيب حتى الآن تصور واضح لموعد الرد المتوقع من إيران و"حزب الله" على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والقائد العسكري في الحزب اللبناني فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت.

لكن "أكسيوس" نقل عن مسؤوليْن أن التقدير العام يشير إلى أن "حزب الله" قد يهاجم أولا، وربما نهاية الأسبوع الحالي.

كما أوضح الموقع أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وعدة دول عربية تستكمل وتواصل استعداداتها للدفاع عن الاحتلال الإسرائيلي إذا لم تفلح المساعي الدبلوماسية التي تنتهجها واشنطن للدفاع عن حليفها الأول في المنطقة (إسرائيل) مع بعض الدول العربية الحليفة لهما بشدة.

واغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أثناء حضوره لمراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان في طهران، قبل أن تغتال القيادي في "حزب الله" فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية في بيروت، وسط استعدادات من الحزب اللبناني وإيران وفصائل المقاومة في المنطقة للرد على تلك الاغتيالات.