السيسي يجتمع برئيس الوزراء ووزير الاستثمار لاستعراض استراتيجية النهوض بقطاع الاستثمار والتجارة

ذات مصر

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع شهد استعراض محاور استراتيجية النهوض بقطاع الاستثمار والتجارة خلال الفترة المقبلة في إطار رؤية مصر 2030. وقد تم إعداد الاستراتيجية بالشراكة والحوار بين مختلف أطراف العملية الاستثمارية والتجارية في مصر، حيث تتضمن الاستراتيجية هدفاً رئيسياً يتمثل في تحقيق تقدم ملموس وواسع في ملفي الاستثمار والتصدير.

تشمل الاستراتيجية خططاً موسعة لجذب الكيانات الاستثمارية الكبرى من جميع أنحاء العالم للاستثمار في مصر، مع التركيز بشكل خاص على القطاع الصناعي باعتباره قاطرة النمو الاقتصادي للدولة. كما تسعى الاستراتيجية إلى تعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري من خلال استقرار السياسات النقدية والمالية، وتعزيز الالتزام بوثيقة سياسة ملكية الدولة التي تهدف إلى تقوية دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي.

وتشمل الاستراتيجية أيضاً توفير بيئة اقتصادية داعمة وجاذبة للاستثمارات، بالإضافة إلى فتح أسواق جديدة للتصدير من خلال التعاون والتنسيق مع المجالس التصديرية ومجالس الأعمال المشتركة.