«حماس»تشيد بعملية معبر اللنبي وتنعى المنفذ بعد استشهاده

ذات مصر

أفادت حركة "حماس"، بأن عملية إطلاق النار التي وقعت عند معبر اللنبي الحدودي بين الأردن والضفة الغربية وأدت لمقتل 3 إسرائيليين، رد طبيعي على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وقالت الحركة في بيان، اليوم الأحد إن العملية البطولية التي نفذها نشمي من نشامى الأردن، رد طبيعي على المحرقة التي ينفذها العدو الصهيوني النازي بحق أبناء شعبنا في غزة والضفة الغربية المحتلة ومخططاته في التهجير وتهويد المسجد الأقصى.

وأضاف البيان أن عملية معبر الكرامة هي تأكيد على رفض الشعوب العربية للاحتلال وجرائمه، وأطماعه في فلسطين والأردن، ووقوفها بقوة مع شعبنا ومقاومته الباسلة دفاعًا عن القدس والأقصى.

وفي البيان نفسه، نعت الحركة منفذ العملية، داعية الأمة العربية والإسلامية إلى الانتفاض رفضًا للعدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأشارت الحركة في بيانها إلى أن غزة التي تدافع عن الأمة في وجه الصهاينة، وتخوض معركة قاسية شارفت على العام، تستنفر الأمة وكل أحرار العالم لتهب في وجه الاحتلال دعما لغزة والقدس والضفة ودفاعا عن كرامة أمتنا وأمنها القومي

وصباح اليوم الأحد، قُتل 3 مستوطنين تابعين للاحتلال الإسرائيلي عقب إصابتهم بجروح خطيرة إثر عملية إطلاق نار، معبر اللنبي الحدودي بين الضفة الغربية المحتلة والأردن، كما تم استشهاد المنفذ، الذي وصل عبر الأردن على متن شاحنة باتجاه معبر اللنبي وترجل منها ليطلق النار على المستوطنين. 

ويطلق على الجانب الذي وقعت فيه العملية "معبر اللنبي" وفق التسمية الإسرائيلية، وهو معبر يتوسط المعبر الحدودي الواقع على الجانب الأردني، المسمى جسر الملك حسين، والجانب الفلسطيني المسمى معبر الكرامة.