مدبولي: الإنفاق العام خلال المرحلة المقبلة سيُراعي البعد الاجتماعي لاحتواء أثر الإصلاحات الاقتصادية

ذات مصر

تابع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الأحد في اجتماع عقده مع أحمد كجوك، وزير المالية، عددًا من ملفات عمل الوزارة.

في غضون ذلك، قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إن رئيس الوزراء شدد خلال الاجتماع على أن أولوية الإنفاق خلال المرحلة المقبلة ستركز على مجالات التنمية البشرية، بالتوازي مع العمل على تحسين مؤشرات الأداء الاقتصادي و إعطاء مساحة أكبر للقطاع الخاص وتحسين مستوى معيشة المواطنين، وفق البيان الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

وأشار "الحمصاني" إلى أن الاجتماع نوه على أن الإنفاق العام خلال المرحلة المقبلة سيُراعي بشكل أكبر البعد الاجتماعي، بما يُسهم  في احتواء أثر الإصلاحات الاقتصادية.

ولفت إلى أن الاجتماع شهد أيضًا التأكيد على استمرار السياسات المالية في دعم عملية الإنتاج والتصدير، والمضي قُدمًا في خفض معدلات الاستثمارات العامة لصالح رفع معدل الاستثمارات الخاصة مع التركيز على الاستثمارات الموجهة للصناعة والتصدير، بحسب ذات البيان.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إلى أن الاجتماع استعرض أبرز الحوافز الضريبية المُقرر الإعلان عنها من قبل الحكومة في غضون أيام.