وزير الخارجية يلتقي مع محمد بن زايد لبحث الأوضاع في المنطقة

ذات مصر

التقى بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج اليوم الأحد، مع محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبه، صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن الوزير عبد العاطي نقل تحيات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إلى شقيقه محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الخارجية والهجرة قدم التهنئة لرئيس الإمارات على النجاح الذي حققته الرئاسة الإماراتية للدورة الثامنة والعشرين للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 بدبي. 

كما أشاد الوزير بمستوي العلاقات بين البلدين الشقيقين وتشعب أطر التعاون الثنائي بينهما، وحرص الجانبين على دفع العلاقات لآفاق أرحب، مشيراً إلى تطلع مصر لاتخاذ المزيد من الخطوات على طريق تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية المصرية/ الإماراتية على شتى الأصعدة بما يحقق مصالح البلدين، وفق البيان الصادر عن وزارة الخارجية.

ونوه الوزير على أهمية البناء على ما تحقق من إنجازات على صعيد العلاقات الثنائية، وخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية وزيادة الاستثمارات الإماراتية بمصر في مختلف القطاعات، بحسب البيان نفسه.

وأردف السفير أبو زيد، أن اللقاء شهد تبادل الرؤى والتقديرات بشأن التطورات الجارية في المنطقة وحالة التصعيد، بالإضافة إلى استعراض آخر التطورات الخاصة بأوضاع قطاع غزة والأوضاع في السودان و البحر الأحمر والوضع في كل من ليبيا والصومال. وقد تم التوافق على استمرار التشاور بين الجانبين حيال مختلف القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة القادمة، بحسب البيان نفسه.