الأردن تعلن إعادة فتح جسر الملك حسين أمام المسافرين واستمرار إغلاقه للشحن

ذات مصر

أعلنت السلطات الأردنية، اليوم الإثنين، إعادة فتح جسر الملك حسين، غدا الثلاثاء، أمام حركة السفر، مع استمرار إغلاقه أمام الشحن، عقب قتل شخص أردني لثلاثة مستوطنين تابعين للاحتلال عند الجسر الذي يسيطر عليه الاحتلال. 

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إنه سيتم فتح جسر الملك حسين يوم غد الثلاثاء، أمام حركة السفر عند الساعة الثامنة صباحا مع الإبقاء على إغلاقه أمام حركة الشحن.

وأهابت المديرية بالمسافرين التقيد بالمواعيد والتعليمات توفيرا لوقتهم وجهدهم.

وفي وقت سابق، اليوم الإثنين، أعلنت إدارة أمن الجسور، التابعة لمديرية الأمن العام الأردنية، عن إغلاق الجسر أمام حركة المسافرين المغادرين والقادمين والشحن لليوم الإثنين، وحتى إشعار آخر، بحسب ما أوردته وكالة بترا الأردنية.

وكانت مديرية الأمن العام قد أعلنت، أمس الأحد، إغلاق الجسر أمام حركة السفر، إثر إغلاقه من الجانب الآخر لإشعار آخر.

وصباح أمس الأحد، قُتل 3 مستوطنين تابعين للاحتلال الإسرائيلي عقب إصابتهم بجروح خطيرة إثر عملية إطلاق نار، في معبر اللنبي (جسر الملك حسين) الحدودي بين الضفة الغربية المحتلة والأردن، كما تم استشهاد المنفذ، الذي وصل عبر الأردن على متن شاحنة باتجاه معبر اللنبي وترجل منها ليطلق النار على المستوطنين الثلاثة. 

ويطلق على الجانب الذي وقعت فيه العملية "معبر اللنبي" وفق التسمية الإسرائيلية، وهو معبر يتوسط المعبر الحدودي الواقع على الجانب الأردني، المسمى جسر الملك حسين، والجانب الفلسطيني المسمى معبر الكرامة.