أرقام حسين الشحات مع الأهلي قبل معركة التجديد

ذات مصر

يجري الأهلي مع لاعبه حسين الشحات تفاوض بشأن الوصول إلى اتفاق بين الطرفين لتجديد تعاقده، ونقدم لكم أهم أرقام حسين الشحات مع الأهلي:

شارك الشحات  مع الأهلي في جميع البطولات 140، حيث أحرز 32 هدف، وصنع 30 هدف، وتلقى 11 كارت أصفر.

توج الشحات ببطولتين للدوري الممتاز، وبطولتين دوري أبطال إفريقيا،  وبطولة لكأس مصر ، وللسوبر المحلى ، كما توج ببرونزية كأس العالم للأندية مرتين.

 

يعتبر الشحات أول لاعب عربي وإفريقي يسجل في 3 نسخ مختلفة، بعدما سجل مع العين والأهلي مرتين، في كأس العالم للأندية.

 جاء الشحات تبعًا لموقع "سوفا سكور" المتخصص في تقييم اللاعبين، متصدرًا لاعبي الأهلي بتقييم 7.6، بعد الآداء الجيد الذي قدمه اللاعب، شارك الشحات في المباراة لمدة 75 دقيقة، لمس الكرة 61 مرة، ومرر 41 تمريرة، منها 23 تمريرة صحيحة، وسدد الشحات 3 كرات، منهم كرة شكلت خطرًا على المرمى، كما راوغ لاعبي ريال مدريد مرتين بشكل صحيح.

إصابة اللاعب

وكان الجهاز الطبي للنادي الأهلي قد أخبر نظيره في المنخب المصري الأول لكرة القدم أن اللاعب يعاني من شد في عضلة السمانة، ويحتاج لفترة على الأقل تصل إلى 3 أسابيع وقد تزيد لـ 4 أسابيع، وهو الامر الذي أبعد حيث أن اللاعب الذي كان مرشحًا بقوة للانضمام للمنتخب، في المباراه المقرره أمام نظيره  المنتخب المالاوي، يوم 24 مارس الجاري، بالجولة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا على ستاد القاهرة الدولي.

وهو الأمر الذي علق عليه الإعلامي أحمد شوبير عبر شبكة قنوات ” أون تايم سبورتس” في تصريحات تلفزيونية:

 

«منتهى سوء الحظ، لنجم النادي الأهلي ومنتخب مصر، حسين الشحات، حيث أن الجهاز الطبي للنادي الأهلي أبلغ نظيره في المنتخب الوطني، تفاصيل إصابته ، .حسين يعاني من شد في عضلة السمانة، ويحتاج لفترة على الأقل تصل إلى 3 أسابيع وقد تزيد لـ 4 أسابيع».

وكانت مواقع التواصل الإجتماعي قد تداولت اخبار حول نجاح مسؤولو الأهلي  فى الحصول علي توقيع الثنائي حسين الشحات وياسر إبراهيم صباح اليوم بعد أن  وقعا على العقود الجديدة، من أجل الاستمرار مع الفريق لمدة ثلاث سنوات، في ظل انتهاء عقديهما بنهاية الموسم الجاري، وأحقيتهما في التوقيع لأي ناد، دون الحصول علي موافقة مسؤولي المارد الأحمر.