ترامب: إذا فازت هاريس بالانتخابات الرئاسية ستنتهي أمريكا وتزول إسرائيل

ذات مصر

قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، إنه في حال فوز منافسته الديمقراطية كامالا هاريس بالانتخابات الرئاسية القادمة، سوف تزول “إسرائيل”، إضافة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تنتهي، على حد تعبيره.

وأوضح ترامب خلال مناظرته مع منافسته الديمقراطية فجر اليوم الأربعاء أن هاريس "تكره إسرائيل، إذا أصبحت رئيسة، أعتقد أن إسرائيل لن تكون موجودة في غضون عامين.. إسرائيل ستزول".

هاريس: دعمت إسرائيل طوال حياتي

وردت عليه هاريس بالقول إن “اتهامها بكره إسرائيل غير صحيح على الإطلاق مذكرة بأنها دعمت إسرائيل طوال حياتها ومسيرتها المهنية”.

كما اعتبر ترامب في المناظرة التي استمرت 90 دقيقة أن "انتخاب هاريس سيمثل نهاية للولايات المتحدة" وقال إنها ليست لديها خطة للنهوض بالاقتصاد الأمريكي.

وشدد الرئيس السابق على أن اقتصاد البلاد كان أفضل خلال فترة ولايته، وقال "تركت واحدا من أفضل اقتصادات العالم وسأفعل ذلك مجددا".

وتناولت المناظرة الرئاسية الأولى بين المرشحين، العديد من القضايا الداخلية والخارجية، في حين طالبت حملة كامالا هاريس ترامب بخوض مناظرة رئاسية ثانية قبل الانتخابات التي ستجرى في الخامس من نوفمبر المقبل.

في السياق نفسه، أظهر موقع بريدكت لتوقعات انتخابات الرئاسة أن احتمالات فوز ترامب انخفضت خلال المناظرة من 52% إلى 47% بينما تحسنت فرص هاريس من 53% إلى 55%.