بسبب عدم استقبال خارجية الاحتلال له.. "بوريل" يلغي زيارته إلى"تل أبيب"

ذات مصر

ألغى مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، زيارته المقررة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، بعد رفض السلطات في تل أبيب السماح له بإجرائها، تزامنا مع زيارته الحالية للمنطقة والتي ذهب فيها إلى مصر ولبنان. 

في غضون ذلك، قال موقع "واينت" الإخباري العبري، اليوم الخميس، "أبلغ وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، اليوم سفير إسرائيل لدى الاتحاد حاييم ريجيف، بأنه قرر إلغاء زيارته إلى إسرائيل بعد رفض وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس السماح له بالقدوم في زيارة رسمية".

وأضاف الموقع أنه: "كان من الممكن للمسؤول أن يأتي في زيارة خاصة أو أن يذهب إلى السلطة الفلسطينية، لكن هذه الأفكار أسقطت أيضا".

وتابع: "وكان بوريل أعلن قبل خمسة أيام في رسالة رسمية إلى وزارة الخارجية أنه يعتزم القيام بزيارة رسمية إلى إسرائيل الأسبوع المقبل".

وعادة ما يصدر بوريل تصريحات تنتقد المسؤولين الإسرائيليين بسبب حرب الإبادة الهمجية المتواصلة على قطاع غزة، كان آخرها الثلاثاء الماضي، حينما أشار إلى أن سبب تعذر الوصول إلى اتفاق لوقف الحرب في غزة هو إفلات منفذيها من العقاب، في إشارة إلى مسؤلي الاحتلال الإسرائيلي.

ومنذ بداية عدوان الاحتلال على قطاع غزة، كان بوريل داعما للاحتلال بشكل كبير ومناهضا للمقاومة الفلسطينية، إلا أنه تدريجيا مع الوقت أصبح يظهر انتقادا خافتا لمسؤلي الاحتلال بسبب استمرار المجازر في قطاع غزة للشهر الثاني عشر على التوالي.