وزارة العمل تعلن عن إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف

ذات مصر

أعلنت وزارة العمل أنه سيتم منح إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص يوم الأحد الموافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول للعام الهجري 1446، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكدت وزارة العمل أن هذه الإجازة ستكون بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون رقم 12 لسنة 2003. كما يمكن لصاحب العمل تشغيل العاملين في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، وفي هذه الحالة يستحق العامل بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مِثلي أجره اليومي. ويستند هذا القرار إلى المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، التي تنص على أن للعاملين بالقطاع الخاص الحق في إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

كما أصدرت الوزارة كتابًا دوريًا لمديريات العمل بالمحافظات، لتطبيق هذه الأحكام ومتابعة تنفيذها في مواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

تأتي هذه الإجراءات في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2857 لسنة 2024، الذي نص على أن يكون يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، وحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وكذلك القطاع الخاص، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.