«حزب الله»: تهديد الاحتلال بالحرب لن يخيفنا وعودة مستوطني الشمال مرتبطة بإنهاء العدوان على غزة

ذات مصر

أكد نائب الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني نعيم قاسم، أن تهديد العدو الإسرائيلي بشن حرب على لبنان لا يخيفنا، مشيرا إلى أن عودة المستوطنين في مستوطنات الشمال مرتبطة بإنهاء العدوان على قطاع غزة.

وخلال مناسبة تأبين في بيروت، قال قاسم: "التهديد بالحرب علينا في لبنان لا يخيفنا، وهذا التهديد لا يُعدِّل موقفنا بارتباط جبهة الإسناد بوقف العدوان على غزة"، بحسب ما نقلته عنه وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وأضاف قاسم: "ليس لدينا خطة للمبادرة بحرب لأنَّنا لا نجدها ذات جدوى، لكن إذا شنَّت إسرائيل الحرب فسنواجهها بالحرب، وستكون الخسائر ضخمة بالنسبة إلينا وإليهم أيضا".

وتابع: "إذا كانوا يعتقدون بأنَّ هذه الحرب على الشمال ستعيد الـ100 ألف نازح من المستوطنات، فمن الآن نبشركم: أعدوا العدة لاستقبال مئات الآلاف الإضافية من النازحين من المستوطنات بعيدة المدى".

وجدد قاسم، التأكيد على أنه لا يوجد طريق لعودة المستوطنين إلى شمال دولة الاحتلال إلَّا بإيقاف الحرب على قطاع غزة.

وأشار إلى أن "جبهة المساندة لغزة مستمرة في لبنان طالما أنَّ الحرب في غزَّة مستمرة، وتزيد وتيرة هذه المساندة كلما زاد العدو الصهيوني من عدوانه، وخاصة عندما تستهدف المدنيين".

وتابع قاسم: "لا يوجد طريق لعودة المستوطنين في الشمال إلَّا بإيقاف الحرب على غزة".

ومنذ قليل، أفاد الإعلام العبري بأن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أمر الجيش بتوسيع العملية العسكرية مع لبنان.

وتتواصل المناوشات -التي لم ترتق إلي مرحلة الحرب- بين «حزب الله اللبناني» وجيش الاحتلال للشهر الثاني عشر على التوالي، في إطار مساندة الحزب لسكان قطاع غزة وللمقاومة الفلسطينية.